قضايا ومجتمع

سعوديون يتوعدون وزير التعليم العالي: لن يحصل الاختلاط في الجامعات «لو يسيل الدم إلى الركب»

توعّد ناشطون سعوديون يديرون حساباً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت اسم قناة المجتمع السعودي، وزير التعليم العالي السعودس خالد العنقري، بمقاومة الاختلاط في الجامعات السعودية، حتى لو« سال الدم للركب» على حد تعبيرهم.

وذلك بعد تردد أنباء غير مؤكدة، عن تقديم أستاذ بجامعة الأميرة نورة في الرياض، محاضرة للطالبات، وحالة أخرى في جامعة الدمام شرق المملكة، حيث حاضرت أستاذة ألمانية بطلاب كليه الهندسة.

وتزعم قناة المجتمع السعودي وهي قناة دينية، أن هذا الأمر حدث بموجب تعليمات صادرة من وزارة التعليم العالي، فيما قال آخرون إن الأمر نتج عن خطأ في برمجة المحاضرات.

وكتب الناشطون على حساب قناة المجتمع السعوديب على تويتر، تغريدة موجّهة إلى وزير التعليم العالي، قالوا فيها: “أيا وزير التعليم العالي نقسم بالله لو يسيل الدم إلى الركب لا بل الجماجم في الشوارع، والله وبالله وتالله لم ولن يحصل الاختلاط في بلاد الحرمين”، في إشارة إلى الاختلاط بين الذكور والإناث في الجامعات السعودية.

ولا تسمح السلطات السعودية بالاختلاط بين الجنسين في جميع مناحي الحياة في المملكة، حتى أن أحد الشيوخ السعوديين المتشددين إقترح إزالة الكعبة وبناءها مرة أخرى للفصل بين الجنسين خلال آداء الطواف حولها.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذا هو التخلف بعينه ..ولاذا تختلطون بالاجانب حين دراستكم في البلدان الاوربية..ولماذا تختلطون بالعاهرات في مصر و المغرب ؟ولماذا تختلطون باخواتكم و امهاتكم يا عديمي الاخلاق و الشرف ؟؟اتصور مقترح الشيخ بهدم و ازالة الكعبة هو اكبر اقتراح لانهاء وجود هؤلاء السفلة السلفية

    1. ايها الكلب الخنزير هم ليسوا سفلة بل هم شرفاء نعال ما يلبسونه اعلى منك قيمة لانهم يعتزوا بدينهم و انت عليك من الله ما تستحق ايها الفاجر و الكعبة باقية ان شاء الله اما الذى يستحق الازالة فهو انت و من على شاكلتك

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock