الصحف الصهيونية

هآرتس : تطرف مقاتلي القاعدة المصريين يثير خلافات في صفوف المعارضة السورية

قال أحد أعضاء المعارضة السورية في حديث له مع صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إن وجود العديد من المقاتلين المصريين والعرب في سوريا الآن أمر يثير الكثير من الخلافات بين المعارضة السورية.

أشار هذا المعارض ،الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، إلى أن المصريين تحديدا من أخطر المقاتلين المتطرفين ممن بدأ دورهم في الحرب المشتعلة بسوريا الآن يتصاعد، خاصة مع تسببهم في سقوط الكثير من الضحايا مع قتالهم لقوات الأسد، مشيرا إلى أن وجوده هؤلاء المقاتلون يثير توترا وسط المعارضين للنظام الذي يرفض عدد منهم مشاركة أنصار القاعدة سواء من المصريين أو العرب في معارك الثورة السورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك العشرات من المقاتلين العرب بصورة عامة أو المصريين بصورة خاصة ممن يقاتلون الآن في سوريا بجانب الجيش السوري الحر، وهؤلاء ينتشرون في العديد من المناطق المشتعل بها القتال بداية من ريف دمشق أو حلب أو غيرها من المناطق السورية الأخرى.

وأوضحت الصحيفة أن الكثير من القوى السورية المعارضة تنتقد الآن وبشدة تعامل هؤلاء المقاتلون الشرس مع السوريين أنفسهم، الأمر الذي دفع بعدد من القوى المعارضة السورية إلى الإعراب صراحة عن غضبها الشديد من وجود هؤلاء المقاتلون .

جدير بالذكر أن عددا من التقارير الصحيفة المصرية تناولت أخيرا سفر الكثير من الشباب للمشاركة في الحرب ضد النظام السوري، الأمر الذي دفع بالكثير من القوى السلفية بالإضافة إلى ما يعرف باسم جماعة “حازمون”، للتأكيد على أن سفر أي شاب مصري إلى سوريا يأتي في إطار مبادرة خاصة منه ولا يوجد أي جبهة أو قوة دينية تدعم سفرة إلى سوريا للمشاركة في القتال المشتعل هناك.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الكدعان اولاد الراقصات اصبحوا سلفيين الان ؟؟؟ اشرف مصري فيهم ماهو الا قواد اولا على امه وبعدهه على اختة و زوجتة و بنته ..اليوم اصبحوا حماة الدين ويقاتلون في سبيله ؟؟؟ يا بلد ضحكت من جهلها الامم يا بلد كلو رقص و عهر و تعريص ..كان الاولى بيكم ان تحرروا بلدكم من اسرائيل يا اولاد العواهر واولكم الظواهري

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock