الصحف العربية

الوطن السعودية : خشية خليجية من قرار أميركي بالتخلي عن الربيع العربي وثورة سوريا

يبدو ان التصريحات الصادرة مؤخرا عن الرئيس الاميركي حول الأحداث الأخيرة في الدول العربية لا سيما في ما يتعلق بالهجوم على سفارتي الولايات المتحدة في ليبيا ومصر لم تطمئن حلفائه الخليجيين وقد عبّرت عن ذلك صحيفة “الوطن” السعودية التي رأت “ان التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي ألمحت إلى نفض يد الولايات المتحدة من النظام الجديد في مصر، باعتبار أن واشنطن ليست على خلاف ولا على وفاق مع القاهرة، تترجم تخليا أميركيا عن الربيع العربي والمعارضات التي بدأت تأخذ دورها في دولها”.

ولفتت الصحيفة الى ان “الخشية أن تنتهج الإدارة الأميركية في المستقبل القريب قرارا، يتم فيه التخلي من الغرب عن الثورة السورية، وتركها في منتصف الطريق، مما يسمح للنظام في دمشق باستخدام أقصى قوته للقضاء عليها”.

واشارت الصحيفة الى ان “الإعلام الغربي لعب دورا كبيرا في إبراز الدور الذي يلعبه بعض المقاتلين الذين قدموا لنصرة الثورة السورية، وما إبراز دورهم في وسائل الإعلام الغربية إلا مقدمة للانسحاب الغربي والتخلي عن هذه الثورة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قلتهاقبل عام …واعيد تكرارها الان بمناسبة انزعاج قادة السعودية والخليج اصحاب “ثقافة المتعة” …..اولاد القحبة – مع الاعتذار لمظفر النواب “للاقتباس” …اتركوا الشعوب العربية تصطفل مع حكامها لرسم ملامح التغيير السياسي ولاجتماعي …بعيدا عن طيور الظلام التي ترسلونها لقتل وذبح الشعب السوري

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock