عالميعربيمحلي

المقداد : دول الخليج وتركيا ترسل جميع ارهابيي العالم الى سورية

أشار فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري إلى أن الحكومة السورية لا تستخدم لفظ انتقال السلطة، وإنما تهتم بإقامة حوار وطني شامل لجميع السوريين برعاية القيادة السورية، ومدعوم من الشعب السوري”.

وقال المقداد في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” يوم 24 أيلول ان “الحكومة السورية تفتح الطريق أمام الحوار مع المعارضة”، مضيفا “ليس هناك انتقال للسلطة في سورية بل نهتم بحوار يشمل الجميع تحت رعاية القيادة في سورية”.

وأكد المقداد أن “دول الخليج وتركيا ترسل جميع إرهابيي العالم إلى سورية بما في ذلك تنظيم القاعدة”، مطالبا “وضع هذه الدول على قوائم الدول الداعمة للإرهاب في العالم”.

وأوضح المسؤول أن “السلطات السورية غير مسؤولة عن قصف المدن السورية، وإنما الجماعات الإرهابية هي المسؤولة عن ذلك”. ولفت في هذا السياق الى أنه “عندما كانت فرق مراقبي الأمم المتحدة تمارس مهمتها في سورية، تمكنت هذه الجماعات الإرهابية من اختراق كل من مدينتي دمشق وحلب”.

وأكد المقداد أن “استقالة المبعوث الأممي العربي السابق إلى سورية كوفي عنان جاءت بعدما لم يجد أي دعم من قبل العديد من أعضاء مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، ولاسيما من قبل الدول العربية التي لم تكن لديها رغبة لإنجاح مهمته”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock