عربيمحلي

سي ان ان : حمد بن جاسم يقترح اقامة منطقة حظر جوي في سورية

قدم رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية حمد بن جاسم آل ثاني خطة بديلة لحل الأزمة السورية، تتضمن، حسبما نقلت عنه شبكة “سي ان ان”، اقامة منطقة حظر جوي في سورية وزيادة حجم المساعدات الإنسانية للشعب السوري داخل وخارج  البلاد.

وقال آل ثاني في مقابلة مع الشبكة يوم الثلاثاء 25 ايلول: “نعتقد ونتمنى أنه بمقدورنا حل الأزمة بصورة سلمية”، معتبرا ان الرئيس السوري بشار الأسد “يملك خيارا وحيدا للفوز بهذه الحرب يتمثل في قتل شعبه”، حسب رأيه.

وأوضح دون ان يقدم تفاصيلا: “أعتقد أنه خلال أسابيع سيكون لدينا خطة بديلة.. ونحن جميعا نشعر بالمسؤولية ونحن نتحدث عن إنقاذ الشعب السوري”.

وردا على سؤال عمن سيشارك في الخطة، أجاب: “أعتقد أن العديد من الدول العربية ستشارك، وهناك أيضا دول أوروبية”.

وحول الموقف الامريكي، قال آل ثاني: “أعلم أن هناك انتخابات جارية في الولايات المتحدة، ولكنني آمل أن تنظر الإدارة الأميركية للوضع السوري بمنظور مختلف بعد هذه الانتخابات، وأنا لا أقصد تدخلا عسكريا، بل ضرورة اتخاذ بعض التدابير”.

وبالنسبة الى تقديم السلاح للمعارضة السورية، اكد المسؤول القطري ان بلاده لا تقوم بذلك و”لكنها تعطي المساعدات الإنسانية للاجئين الذين فروا من العنف الى دول أخرى”.

واعرب الشيخ القطري عن قلقه من تحول الازمة السورية الى صراع اقليمي طائفي، قائلا: “أخشى ان وقعت حرب سنية شيعية، ألا ينتصر فيها أحد”.

كما وجه الشيخ حمد كلامه الى روسيا والصين، معربا عن أمله بأن ينضم هذان البلدان “إلينا لإيجاد حل لا يقوم على ما يريدونه أو ما نريده نحن، بل ما يريده الشعب السوري”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لعنك الله إلى يوم الدين أيها الصيوني القذر , هذا مابقي لديك ياكلب الخليج , إستجداء كل كلب مثلك من أجل إقامة منطقة حظر جوي , خسئت أنت وأسيادك يا قذر , والله وبعد أن ننتهي من الأوغاد الصغار في الداخل لن تجد أنت وبغلك الأتخن منك من يقيك من غضب السوريين , وستتمنى أنك ياليت لم تولد لأن نهايتك يا كلب بأيدي جباري سورية الأشاوس , وإن غداً لناظره قريببببببببببببببببب

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock