عربيمحلي

الإعلان فى تونس عن إطلاق تنظيم ” حركة أنصار المقاومة ” دعما لسورية والمقاومة في لبنان وفلسطين

أطلق ناشطون تونسيون تنظيما سياسيا جديدا يحمل اسم “حركة أنصار المقاومة” للتصدى للمؤامرات التى تستهدف سورية وإيران و نهج المقاومة فى لبنان وفلسطين.

وقال بيان تمهيدى أصدره التنظيم ونقلته وكالة يوبى اى أن تأسيس التنظيم يأتى في ظل المتغيرات الحاصلة في تونس وفي الوطن العربى ونتائجها التي تم توظيفها لمصلحة المشروع الصهيوأميركي في المنطقة بدعم من النظام الرسمي العربي، بهدف السيطرة على مقدرات الأمة وإضعافها وتثبيت أمن الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة من خلال محاولة إنهاء الدور الممانع لسورية وايران ودور المقاومة فى فلسطين ولبنان.

وأشارالبيان إلى أن تأسيس الحركة يأتي في ظل ما يحصل في تونس من انحراف الحكومة عن أهداف شعبها وثوابته التاريخية المنحازة لفلسطين ووحدة الأمة العربية والإسلامية ومناهضة الاستعمار والصهيونية والهيمنة الأميركية.

وشدد البيان على ضرورة مناصرة سورية الممانعة وحاضنة المقاومة فى دفاعها عن نفسها فى وجه الحرب الأميركية والصهيونية والرجعية العربية المعلنة ضدها ودعم ومساندة الجيش العربي السوري ضد الاستعمار الغربى والصهيوني وحلفائه من النظام الرسمي العربي والحركات الإسلامية التكفيرية والوهابية الرجعية.

وحذر البيان من أن مايسمى بـ/الربيع العربى / رسخ القهر الاقتصادي والاجتماعي ودجن نخب المنطقة فى تبعية لأميركا وبدعم منها ومن حلفائها حكام شبه الجزيرة العربية إعلاميا وماليا سعيا منها إلى تدجين الشعب العربى ودفعه إلى الانخراط فى المشروع الصهيوأميركى والرجعى العربي.

ودعا البيان الشعب العربى إلى اليقظة والتنبه إلى أنه تم السطو على منطقة شمال أفريقيا و أخضعت حكوماتها الناشئة للانخراط فى المشروع الصهيوأمريكي بعد أن أسقطت من مشروعها مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيونى وتحرير فلسطين والقدس والمسجد الاقصى وتمسكت بمعاهدة الاستسلام للكيان الصهيوني كامب ديفيد والتفريط فى الاراضى المحتلة.

وأوضح البيان أن التنظيم هو فصيل سياسي تحت التأسيس من طرف نخبة من أبناء الشعب التونسى وبعض الأحزاب السياسية الثابتة على الإيمان بأن المقاومة هي الأسلوب الوحيد لتحرير المقدسات والأوطان والانسان أينما كان.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اختكم ام سيف من تونس نبارك لكم هذه الانطلاقة ونتمنى ان تعرفوننا اكثر عن المؤسسين وكيفية الاتصال بالهيئة لننظم لشرفاء الامة والنصر لسورية الابية والمقاومة الشريفة ان شاء الله وشكرا جزيلا مع دعائي لكم بالتوفيق وحسن العاقبة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock