عالميعربي

الرئيس اليمني : غياب الضغط الدولي على اسرائيل يشكل خللا في الأحكام والمعايير التي تسوقها العدالة الدولية

قال الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي اليوم الاربعاء 26 سبتمبر/أيلول في خطابه من على منبر الدورة 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه وبعد مرور 60 عاما على تبني الأمم المتحدة لبيان حقوق الإنسان، إلا أن معاناة الفلسطينيين مازالت مستمرة بسبب الإنتهاكات الإسرائيلية .

وأشار هادي الى ان: ” الكثير من شعوب العالم مازالت تشكو من إنتهاك حقوق الإنسان وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني نتيجة لما يتعرض له من قبل الإحتلال الإسرائيلي جراء التصعيد المخيف للعنف الإسرائيلي واستمرار عملية التوسع في الاستيطان والتنكيل بالفلسطينيين العزل ومحاصرة النشطاء والتضييق على الأسرى والمعتقلين والاستمرار في محاولات هدم المسجد الأقصى”.

وشدد هادي القول “أن هذا الأمر يتطلب دورا أكثر حضورا وحزما وفاعلية من الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة لرد الصلف الإسرائيلي المتمرد على قرارت الشرعية الدولية والرافض لكل فرص ومبادرات العملية السلمية”.

وأكد الرئيس اليمني : “إن غياب الضغط الدولي على اسرائيل يشكل خللا اساسيا في المعايير والأحكام التي تسوقها العدالة الدولية”.

كما طرح سؤلا: هل نسيت اسرائيل أن دولتها قامت على اساس قرار دولي؟ وأعلن عن تأييد بلاده الكامل لمطلب” قبول دولة فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة تأييدا لشرعيتها وكضمان لحقوقها وفقا للقانون الدولي”.

سيريان تلغراف | روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock