اقتصاد

الطلب على الدولار يرفع سعره إلى 83.5 ليرة سورية

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء أمس، من 79 ليرة شراء و81 ليرة مبيع صباحا، إلى 81 شراء و83 مبيع مساء، ليصل صباح اليوم إلى نحو 83.5 ل.س نتيجة ارتفاع الطلب على الدولار في السوق المحلية إلى مستوى مليون دولار، رغم ارتفاع العرض منه إلى 600 ألف.

وقالت نشرة “مصرف سورية المركزي”، إن: “الطلب على العملات الأجنبية لدى المصارف العاملة السوق المحلية، ارتفع إلى مستوى يعادل 7.5 مليون دولار مقارنة بما يعادل 6.4 مليون دولار أمريكي في التداولات السابقة، نتيجة ارتفاع الطلب على العملات الأجنبية، على خلاف اليورو”.

وارتفع الطلب على الدولار إلى مستوى مليون دولار أمريكي مقارنة بمستوى 800 ألف دولار، في حين انخفض الطلب على اليورو إلى مستوى 2.6 مليون مقارنة بمستوى 3.5 مليون يورو.

أما بالنسبة للعرض من العملات الأجنبية لدى المصارف العاملة، انخفض إلى ما يعادل850 ألف دولار مقارنة بـ 2.1 مليون دولار.

وبين المركزي أن “ذلك يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض العرض من اليورو إلى مستوى 200 ألف مقارنة بمستوى 1.1 مليون يورو، في حين ارتفع العرض من الدولار الأمريكي إلى 600 ألف مقارنة بمستويات غير جديرة بالذكر”.

وسجلت تعاملات المصارف فيما بينها مستوى 300 ألف دولار مقارنة بمستويات صفرية، أما مبيعات المصرف المركزي إلى المصارف العاملة، بلغت ما يعادل 4.7 مليون دولار، بحسب المركزي.

سيريان تلغراف | الاقتصادي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock