عربي

عباس : استمرار اسرائيل في بناء المستوطنات يعني انها لا تريد السلام

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم 4 ديسمبر/كانون الأول ان استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات يعني أنها لا تريد أن تصل إطلاقا إلى السلام، على خلفية اعلان اسرائيل بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أراضي الضفة الغربية.

وأضاف عباس في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية في مقره في رام الله “هناك مسألة الاستيطان في إي-1 هذه قضية لا اعتقد أن أحدا يمكنه السكوت عليها بأي شكل من الاشكال”، موضحا “بدأنا في الحديث.. بدأنا بالاتصالات وبالذات في الامم المتحدة في مجلس الأمن ولكن نريد أن نتابع هذا الموضوع أكثر فأكثر في الايام القادمة لانه اذا استمرت اسرائيل في هذا النشاط ليس فقط في اي-1 وانما الاستيطان بشكل عام معنى ذلك هي لا تريد إطلاقا أن تصل إلى السلام”.

وقال بيان صادر عن القيادة الفلسطينية في ختام اجتماعها في رام الله إنها ” قررت كخطوة اولى التوجه الى مجلس الامن الدولي باسم دولة فلسطين للمطالبة باصدار قرار ملزم لاسرائيل من اجل وقف هذه القرارات التوسعية المدمرة وجميع اشكال الاستيطان”.

واضاف البيان ان القيادة الفلسطينية “سوف تعمل على المتابعة الحثيثة لمواجهة سياسة العقوبات الجماعية بما فيها تجميد مستحقات السلطة المالية باعتبارها انتهاكا يعاقب عليه القانون”. كما أكد البيان ان القيادة الفلسطينية “سوف تواجه بحزم وتصميم القرارات الاستيطانية الاخيرة في القدس ومحيطها بما فيه مشروع إي-1”.

وقالت في بيانها “لان مصير حل الدولتين ومستقبل العملية السياسية سوف يعتمد على احباط هذا المشروع الاخطر في تاريخ التوسع الاستيطاني والعنصري.. فان مستقبل السلام والامن اصبح في خطر محدق وغير مسبوق بفعل هذه القرارات الاسرائيلية”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock