بلدنا اليوم

“ائتلاف المعارضة” و”الإخوان” و”الجيش الحر” ينتقدون ادراج “جبهة النصرة” على لائحة الإرهاب

لم تلق خطوة واشنطن بادراج «جبهة النصرة» الإسلامية المتشددة على لائحة المنظمات الإرهابية ترحيب مختلف القوى السورية المعارضة فانتقد كل من رئيس «الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية» احمد معاذ الخطيب وجماعة الإخوان المسلمين السورية و«رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب التابع للجيش السوري الحر» عبد الجبار العكيدي،  قرار واشنطن .

من جهته دعا الخطيب خلال مؤتمر «مجموعة أصدقاء الشعب السوري» في مراكش، واشنطن إلى إعادة النظر في قرارها إدراج «جبهة النصرة» على لائحة الإرهاب ، وقال ان «القرار باعتبار إحدى الجهات التي تقاتل النظام جهة إرهابية تلزم إعادة النظر فيه».

جبهة-النصرة

وأضاف «قد نختلف مع بعض الجهات في أفكارها ورؤيتها السياسية، لكننا نؤكد أن كل بنادق الثوار هدفها إسقاط النظام المجرم». وتابع «كون الحراك العسكري إسلامي اللون بمعظمه شيء ايجابي»، معتبرا أن «الشهادة في سبيل الله طالما كانت المحرك الرئيس لحرية الإنسان».

كما رأت جماعة «الإخوان»، في بيان، «في إقدام بعض الدول على تصنيف قوى ثورية على الأرض السورية في عداد المنظمات الإرهابية إجراء متعجلا وخاطئا ومستنكرا». واعتبر البيان الإجراء الأميركي «مناقضا لدعم مشروع الحرية والكرامة الإنسانية».

واعتبر البيان أن «ما تابعه المجتمع الدولي على مدى 20 شهرا، وما وثقته المنظمات الحقوقية الدولية يؤكدان أن الإرهابي الأول والوحيد على الأرض السورية هو النظام» .

وقال العكيدي «نأسف لهذا القرار. جبهة النصرة لم تقم بأي عمل مدان أو غير قانوني ضد أي دولة أجنبية، وعناصرها يحاربون حاليا إلى جانبنا». ورأى أن على الولايات المتحدة أن «تضع أسماء مسؤولي النظام السوري على لائحة المنظمات الإرهابية»، معتبرا «أنهم ينفذون مجازر في حق المدنيين، ويدمرون المساجد والمنازل» على حد اعتقاده !! .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock