كرة القدم

نسور سورية يفتتحون اليوم مشاركتهم في غرب آسيا بلقاء منتخب العراق

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السورية اليوم إلى ملعب علي سالم الصباح في الكويت لمتابعة المباراة الافتتاحية لمنتخبنا الوطني في بطولة غرب آسيا السابعة المقامة حالياً في الكويت والتي يلتقي فيها مع نظيره العراقي عند الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وسيخوض منتخبنا المباراة متسلحا بنخبة متميزة من نجوم كرة القدم السورية ابرزهم زاهر ميداني محترفنا في العراق وعمر السوما المحترف في الكويت والذي التحق رسمياً بالمنتخب بعد أن تكللت الاتصالات مع رئاسة الاتحاد الكويتي ورئيس نادي القادسية بشأن انضمامه الى زملائه في هذه المباراة .

وأكد الكابتن حسام السيد مدرب منتخبنا الوطني أن معظم المنتخبات المشاركة بالبطولة حرصت على تدعيم صفوفها بالعناصر الشابة معتبرا ان هذا شيء مشترك بين منتخبنا ومنتخبات مجموعتنا التي تضم الاردن الى جانب العراق.

وأضاف السيد خلال تصريح صحفي ادلى به اثناء تدريبات المنتخب أمس ان المستوى الفني للمجموعة بدا واضحا بعد لقاء العراق مع الأردن في افتتاح مباريات المجموعة وقال ان التركيز في مباراة اليوم سيكون على اقتناص نقاط المباراة كاملة ولاسيما بعد وصول معظم لاعبي المنتخب المحترفين.

وقال السيد إن لاعبي المنتخب باتوا يتمتعون بالجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة وسيعملون على تحقيق فوز يضعنا في معادلة المنافسة.

نسور سورية يفتتحون اليوم مشاركتهم في غرب آسيا بلقاء منتخب العراق

وعن تشكيلة منتخبنا فهي تضم مصعب بلحوس ومحمود يوسف وإبراهيم عالمة وأحمد الصالح وسامر عوض وعبد الناصر حسن وعدي جفال وقصي حبيب ومحمود مواس وخالد مبيض ومؤيد عجان وحميد ميدو وعمر خريبين وحسين جويد وأحمد الدوني ومحمود خدوج وطه دياب.

وضمت قائمة المنتخب العراقي.. جلال حسن وأحمد إبراهيم ووليد سالم وعلي عدنان وعلي حسين أرحيمة وسعد عبد الأمير وخلدون إبراهيم وأحمد ياسين وأمجد كلف وحسام إبراهيم وسيف سلمان.

وهذه المواجهة هي الرابعة لمنتخبنا الوطني مع نظيره العراقي في بطولة غرب آسيا منذ انطلاقها ففي النسخة الأولى التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان 2000 التقى المنتخبان بدور الأربعة في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي ليحتكما الى ركلات الترجيح التي حسمها منتخبنا5-3.

وتجدد اللقاء بينهما مرة ثانية في النسخة الثانية التي استضافتها دمشق عام 2002 وذلك في الدور الأول للبطولة و فاز المنتخب العراقي على منتخبنا بهدف دون مقابل.

وفي النسخة الرابعة التي استضافتها العاصمة الأردنية عام 2007 التقى المنتخبان في دور الأربعة و فاز المنتخب العراقي بثلاثة أهداف دون مقابل ولم يلتق المنتخبان في النسختين الخامسة والسادسة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock