الصحف العربية

الديار : معركة حلب تتوسع عشرة الاف جندي ومسلح يتقاتلون

وقعت معركة عنيفة في مدرسة المشاة العسكرية في الجيش السوري التي مركزها حلب، وقد استطاع المسلحون ان يسيطروا على القاعدة لمدة ساعات قبل ان يقوم الجيش العربي السوري بهجوم مرتدّ ساهم فيه الطيران الحربي وطائرات الهليكوبتر والمدفعية. واستطاع استعادة مدرسة المشاة العسكرية.

الا ان آلاف من المسلحين تدفّقوا من ريف حلب باتجاه حلب للقتال الى جانب المسلحين ضد الجيش، ويواجه الجيش السوري امراً صعباً في حلب، نتيجة القتال العنيف مع المسلحين، والذين هم بالآلاف وينتشرون في حلب.

في المناطق الرئيسية مثل الميدان وحول قلعة صلاح الدين وغيرها، يسيطر الجيش السوري، اما في الاحياء الداخلية في حلب فلا يسيطر الجيش ، ويبدو ان معركة حلب هي المعركة العنيفة التي تريد المعارضة ربحها، وما زال القتال دائرا حيث استقدم الجيش السوري لواء الى ساحة القتال، كذلك استقدم الاف المسلحين من ريف حلب للقتال في حلب ضد الجيش، والمعارك مستمرة هناك، في قسم هام من مدينة حلب.

وحاول المسلحون نقل الذخيرة الموجودة في مدرسة المشاة العسكرية، فمنعهم القصف المدفعي السوري، باستثناء اسلحة تم اخذها من قبل الجيش السوري الحر والمسلحين.

وفيما معارك حلب تستمر، حيث يسيطر على ريف حلب القوى المسلحة المعارضة، فان المعارضة تحضّر لمعركة حماة، من أجل وصل حلب بحماة بالداخل باتجاه ادلب وجسر الشغور ومعرة النعمان، وادّعى المسؤول العسكري للمقاتلين في منطقة حماة، انه حالياً يقاتل في حلب، وما ان تنتهي معركة حلب فسنبدأ معركة حماة، وقد حضرنا كل شيء لها.

في المقابل، اذاعت وسائل الاعلام السورية الرسمية معلومات عن اشتباكات حصلت في حلب، ثم سيطر الجيش النظامي على الوضع، فيما لم يذكر البيان السوري اي شيء حصل في حماة، لكن تبقى منطقة ادلب ومعرة النعمان وجسر الشغور وجبل الزاوية منطقة حتى الان خارج السيطرة، وبعد مرور شهر و10 ايام، هاجم الجيش السوري مرة جديدة، بعد قصف بالطيران، وبالدبابات مدينة داريا التي هي في ريف دمشق.

انما يبدو من الاستعدادات، ان الدولة السورية قد تعلن منطقة داريا بعد قتال يدوم ايام منطقة آمنة وتكون نزعت منها كل الاسلحة مع ازالة المسلحين.

كما ان بلدة عربين وهي تقع قرب داريا، تعرّضت لقصف عنيف، فيما ذكر شهود ان 250 عنصرا مسلحا كانوا في هذه القرية وانتقلوا الى احياء داريا الداخلية، لانهم مكشوفون تجاه المدفعية في بلدة عربين.

معركة حلب تتوسع عشرة الاف جندي ومسلح يتقاتلون

معلومات ديبلوماسية

من جهة اخرى، فان معركة ديبلوماسية عنيفة تدور بين روسيا واميركا وحلف الناتو وحلف روسيا الاتحادية مع دول اخرى حول الوضع في الشرق الاوسط ومصير سوريا.

وينشر حلف الناتو صواريخ باتريوت على حدود سوريا مع تركيا، وأمس أعلنت جريدة “الوطن” الاردنية، وهي شبه رسمية، ان عتاد اميركي بدأ يصل بطائرات ضخمة من اميركا الى الاردن، دون الافصاح عن نوعية هذه الاسلحة. ولكن تم تسريب الخبر عبر جريدة قريبة من الملك، لاعطاء اشارة ان اميركا تحضّر لشيء ما قريبا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock