خبر هام

المضادات الأرضية الأردنية تطلق النار على الطائرات السورية .. ومافيات النظام الهاشمي تفرض خوة على كل لاجىء سوري يغادر المخيم

كشف لاجئون سوريون في مخيم الزعتري شمال الأردن أن سلطات النظام الهاشمي تفرض”خوة” مقدارها سبعون دينارا أردنيا على كل لاجىء يريد مغادرة المخيم، سواء داخل الأردن أو إلى سوريا .

وقال لاجئون غادروا المخيم إلى مدينة إربد المجاورة إن السلطة الأردنية تفرض على كل فرد يريد الخروج من المخيم 70 دينارا كـ”خوة” ليس لها مبرر قانوني ، 50 دينارا منها تتم جبايتها تحت اسم “كفالة” دون تحديد ماهية هذه الكفالة ، بينما يحصل عناصر أمن المخيم من المخابرات الأردنية على العشرين دينارا الأخرى !

LEBANON-SYRIA-CONFLICT-REFUGEES

بالتزامن مع ذلك ، قالت مصادر ميدانية في  محافظة درعا وشمال الأردن إن القوات الجوية والبرية السورية تقصف منذ الصباح مناطق عصابات “القاعدة” (جبهة النصرة) بعنف وضراوة غير مسبوقين .

وأفادت هذه المصادر بأن عنف القصف وصل حدا بات معه أهالي إربد والرمثا شمال الأردن يشعرون بارتجاج المنازل والأرض تحتهم ، بينما أفاد بعض الأهالي في مدينة السويداء السورية التي تبعد عن المنطقة حوالي 45 كم بأن أصوات القصف تسمع حتى أطراف مدينتهم بين وحين وآخر .

وكشفت هذه المصادر عن أن المضادات الأرضية الأردنية أطلقت النار على الطائرات السورية نهار اليوم للمرة الأولى ، دون أن يكون معلوما ما إذا كانت الطائرات تجاوزت الحدود بين البلدين أم أنها كانت لا تزال ضمن المجال الجوي السوري ، إذ من الصعب تحديد ذلك بالنظر لقرب مواقع المسلحين المستهدفة  من الحدود الأردنية .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock