بلدنا اليوم

استقرار أمني في حمص وصد هجوم على مطار “منغ” العسكري بحلب

خاضت قوات الجيش السوري اشتباكات ضارية في حيي برزة والقابون الدمشقيين وذلك في وقت سخنت وحداته عملياتها في الغوطة الشرقية من عدرا وصولاً إلى جوبر، بالترافق مع صدها هجوماً على مطار منغ العسكري في حلب، وتقدمها صوب القرى الواقعة شرق نهر العاصي في ريف القصير بحمص.

وخاضت القوات المسلحة وعناصر من اللجان الشعبية في عش الورور، من جهة، ومجموعات من المسلحين من جهة أخرى، مواجهات شرسة في منطقة برزة البلد، وذلك في وقت تصاعدت الاشتباكات في القابون مع المسلحين.

وقطعت السلطات الأمنية المختصة الطريق بين معربا وبرزة وحولته إلى دمر وقاسيون.

ضربات-موجعة-للمسلحين-بريفي-دمشق-وحمص

وذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن اشتباكات ساخنة دارت مع المسلحين على محور العتيبة القيسا العبادة وصولاً إلى مطار الضمير.

في ريف حلب، قال مصدر عسكري لـ«سانا» إن وحدات من الجيش تصدت لمجموعات مسلحة حاولت الاعتداء على مطار منغ العسكري وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين، ودمرت أسلحة متنوعة كانت بحوزتهم.

في الغضون، تشهد أحياء مدينة حمص استقراراً أمنياً وتحسناً ملحوظاً، بعد التقدم النوعي لوحدات الجيش العربي السوري والسلطات الأمنية المختصة في أحياء حمص القديمة التي كانت معظمها تحت سيطرة الميليشيات المسلحة، وباتت الآن تحت سيطرة قوات الجيش التي فصلتها عن بعضها البعض لقطع الإمدادات بين المسلحين بعدما قضت على عدد كبير من أفرادهم.

وواصلت وحدات الجيش عملياتها البرية الواسعة وتقدمها في ريف مدينة القصير، وهو تقدم كبير لا يقاس بالأيام وإنما بالساعات.

وبسطت وحدات الجيش سيطرتها بشكل كامل على جميع قرى غرب العاصي، ومنها كمام، الأذنية، النزارية، البرهانية وغيرها بعد سلسلة من العمليات العسكرية المركزة، أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المجموعات المسلحة.

في الوقت ذاته واصلت القوة العسكرية زحفها إلى القرى المتوضعة شرق نهر العاصي التي فر إليها ما تبقى من المسلحين وألحقت خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في صفوفهم، كما استهدفت ودمرت وحدة أخرى من الجيش، أربعة مقرات قيادية للمسلحين بمدينة القصير، ونصبت كميناً محكماً لمجموعة مسلحة تستقل سيارة فان حاولت التسلل إلى المدينة عبر طريق ترابية لمؤازرة الميليشيات المسلحة هناك.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock