الصحف العربية

المنار : اتفاقيات أمنية سرية خطيرة بين اسرائيل والسعودية

تجيد اسرائيل اللعب على اوتار الازمات والتسلل عبر التصدعات من أجل تحقيق رغباتها وتمرير خططها .

وتعتبر اسرائيل المرحلة الراهنة التي يعيشها العالم العربي ، من أفضل المراحل لترجمة سياساتها وبرامجها سواء فيما يتعلق بالصراع مع الفلسطينيين ، والبحث عن حلول انتقالية تدير الصراع لسنوات طويلة قادمة ، أو فيما يتعلق بالموضوع الايراني والاستعداد لأي مواجهة مقبلة مع طهران .

اتفاقيات-أمنية-سرية-خطيرة-بين-اسرائيل-والسعودية

وفي هذا السياق تأتي التحركات الاسرائيلية لاغلاق وانجاز الكثير من التفاهمات والاتفاقيات الامنية مع دول في المنطقة لتسهيل مهامها وتحركاتها العسكرية المستقبلية .

فقد كشفت مصادر موثوقة لـ (المنــار) أن اسرائيل تسعى الى استغلال حالة الاصطفاف الحاد في العالم العربي للتوصل الى تفاهمات أمنية سرية بالغة الأهمية لتأمين العديد من مسارات الطائرات الاسرائيلية لمهاجمة ايران, وتقف السعودية على رأس الدول التي تسعى اسرائيل الى الحصول منها على موقف ايجابي فيما يتعلق بهذه المسألة .

وترى المصادر ذاتها أن مهمة اسرائيل في ذلك لن تكون صعبة خاصة وأن اسرائيل تعتبر ايران عدوة مشتركة لها وللسعودية ، كما أن هناك قيادات تعتبرها القيادات الاستخبارية والسياسية في اسرائيل قيادات متنورة يقف على رأسها بندر بن سلطان ، تمسك بملف التعاون الامني والاستخباري بين السعودية واسرائيل ، ويمكن لوجودها المؤثر في المشهد السعودي الرسمي أن تحقق لاسرائيل ما تتمناه .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock