خبر هام

غرور أردوغان قد يدفعه الى ارتكاب أخطاء قاتلة !!

اسرائيل تتابع بقلق ما يجري في تركيا، هذا ما أكدته تقارير اسرائيلية، وأشارت الى أن اردوغان مصاب بالغرور ولن يعمد الى الاستجابة لانتقادات الاتراك، لكن، هذه التقارير تخشى أن تتفاقم هذه الاحتجاجات .

وتقول التقارير ذاتها أن اردوغان تمكن في السابق من استغلال العامل الديني المؤثر على شرائح واسعة من الاتراك والفقراء منهم خاصة لتدعيم حكمه، غير أن الاحتجاجات أوصلت اردوغان الى مرحلة من “الاختلال” ، وباتت ثقته بنفسه تهتز، وهذا وضع خطير قد يتدحرج، وفي حال لم يتمكن أردوغان من التعافي من هذه المشكلة فانه سيبدأ بارتكاب الاخطاء القاتلة، وتضيف التقارير التي اطلعت عليها (المنــار) أن غرور أردوغان المبني على تاريخ أجداده هو ما يجعل هذا الشخص يرتكب تلك الحماقات التي ارتكبها سواء داخليا وحتى خارجيا كالازمة التي تسبب في اندلاعها مع اسرائيل وتمكن الرئيس الأمريكي من حلها.

غرور-أردوغان-قد-يدفعه-الى-ارتكاب-أخطاء-قاتلة

وجاء في هذه التقارير أن اردوغان معتمدا كما يقول على نصف الشعب التركي يريد أن يعيد تركيا الى “أيامها المشرقة” حسب مصطلحاته، ايام الامبراطورية العثمانية المهيمنة على المنطقة تحت راية الاسلام، هذه الرغبة تلقت صدمة في الايام الاخيرة، عندما امتلأت ميادين أنقرة واسطنبول بالمحتجين منددين بسياسته.

وقد تؤدي الاحتجاجات الى تبكير الانتخابات في حال اتساعها وتعاظمها، عندها سيأتي عقاب الاتراك لاردوغان في صناديق الاقتراع، واذا ما تسببت الاحتجاجات في اضعافه فانه سيفقد القدرة على قيادة تركيا نحو انبعاث الامبراطورية العثمانية، وتختتم التقارير أن أردوغان كان يتحدث قبل الاحتجاجات لزائريه، أنه “قائد يستطيع أن يفعل ما يشاء” وهذا يشكل خطورة عليه، وتجعله غير راغب في الاستماع الى اقرب مستشاريه وقد يدفعه ذلك الى ارتكاب أخطاء قاتلة، خاصة اذا ما افسح المجال لمناصريه بالنزول الى الشارع في مظاهرات مضادة، وهذا يعني الانزلاق نحو حرب اهلية في ظل توفر كل بذور نمو هذه الحالة التركية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لا ان قول من الخطأ ان ينزل اردوغان انصاره الى الشارع وبل يجب ان يقوم بذلك ليرى العالم قوة ومناصرة الشعب له و وحتى لو حصلت حرب اهليه فما المانع ؟؟؟ الم تحصل كذا حرب في الدول الاسلامية الاخرى ؟؟؟ الاخوان المسلمون هم المسيطرين على الوضع في تركيا و الى الابد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock