اقتصاد

الحكومة ترصد 512 مليار ليرة لدعم المواد الأساسية والمشتقات النفطية

أوضح رئيس “مجلس الوزراء” وائل الحلقي، أن الحكومة رصدت مبلغ 512 مليار ليرة سورية، لدعم المواد الأساسية والتموينية والمشتقات النفطية خلال العام الجاري، بالتوازي مع ضبط الأسعار في الأسواق ومراقبتها واتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين، وزيادة عدد المراقبين التموينيين من خلال رفدهم بكوادر مؤهلة ومدربة، واتخاذ إجراءات التسعير الإداري بشكل يضمن عدم التلاعب بأسعار المواد.

 وبين خلال مشاركته في أعمال المؤتمر العام السنوي السادس والثلاثين لـ”نقابة أطباء الأسنان”، أن سورية من الدول المتقدمة في المؤشرات الصحية على المستوى الإقليمي لدول شرق المتوسط، لافتا إلى تحسن مؤشرات القطاع الصحي، من خلال زيادة عدد المشافي والمراكز الصحية وتزويدها بأحدث التجهيزات إضافة إلى صدور التشريعات الخاصة برفع مستوى أداء المهنة، وتحسين مستوى العاملين فيها وتصويب القرارات حول مشاريع التنمية الصحية.

 وأشار وفق وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، إلى توسيع سلة المواد المدعومة لتصبح 6، إضافة إلى زيادة رواتب العاملين في الدولة في خطوة تهدف إلى تخفيف الأعباء عنهم وتقديم سبل العون والمساعدة لهم.

الحكومة-ترصد-512-مليار-ليرة-لدعم-المواد-الأساسية-والمشتقات-النفطية

 وأكد رئيس “مجلس الوزراء” أن الحكومة لن تتخلى عن سياسة الدعم، موضحا أن الحكومة تشتري حاليا ليتر المازوت بدولار، أي بحدود 200 ليرة سورية، وتبيعه للمواطن بـ 60 ليرة في حين كانت نسبة الدعم قبل الأزمة نحو 100%، كما أنها تشتري كيلو الطحين بـ 110 ليرات، وتبيع كيلو الخبز بنحو 8 ليرات، أي تدعم هذه المادة بعدة أضعاف، في حين وصل دعم بعض المواد إلى 300%.

 وجدد الحلقي التأكيد على استمرار الحكومة في تأمين سبل الحياة الكريمة للمتضررين بمختلف المناطق، حيث رصدت مبلغ 30 مليار ليرة سورية خلال العام الحالي لهذا الغرض، موضحا أنه تم صرف 14 مليار ليرة سورية للمتضررين.

 ولفت رئيس “مجلس الوزراء”، إلى أن الحكومة مستمرة بتأمين الاحتياجات الأساسية للمهجرين في مختلف المناطق، من خلال الإشراف الكامل على تقديم الرعاية الصحية والغذاء والدواء في 858 مركز إقامة مؤقتة، إضافة إلى تقديم كل التسهيلات اللازمة لإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية للمواطنين في جميع المحافظات، بالتعاون مع عدد من المنظمات غير الحكومية وفعاليات المجتمع الأهلي والجمعيات الخيرية، مبينا أن الحكومة أمنت حتى الآن 3.8 ملايين سلة غذائية للمواطنين في مختلف المحافظات.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock