جمال

المصرية ميندي محمد أول مسلمة تتربع على عرش الجمال العربي في أمريكا

تربعت المصرية ميندي محمد على عرش الجمال العربي في الولايات لمتحدة الأمريكية، وذلك بعد إعلانها فائزة في مسابقة ملكة جمال العرب الأمريكيين في نسخة عام 2013. الشابة الفائزة (24 عاما) من مواليد ولاية بنسلفانيا.

شاركت في المسابقة 20 حسناء عربية تنحدر أصولهن من مصر وفلسطين وسورية والعراق والمغرب – 3 شابات من كل بلد، فيما شاركت لبنان والأردن بمتسابقتين لكل منهما. وشاركت الحسناء مها زين، وهي أمريكية من أصل يمني، ممثلة عن المملكة العربية السعودية.

المصرية ميندي محمد أول مسلمة تتربع على عرش الجمال العربي في أمريكا

تتميز مسابقة اختيار ملكة جمال العرب في أمريكا عن المسابقات التقليدية، إذ انها لا تقتضي ارتداء أي من أنواع المايهوات، كما أن القائمين عليها يحددون سن المتسابقة ابتداء من 18 عاما على ألاّ يزيد عن 27 عاما. كما يجب أن تكون الراغبة بالتنافس على التاج متزوجة.

يُذكر أن مسابقة ملكة جمال العرب في أمريكا بدأت في عام 2010، وتوجت بمسابقتها الأولى الحسناء اللبنانية الأصل جينفر شحود من ولاية شيكاغو، فيما فازت بلقبيّ المسابقتين التاليتين كريستينا رافيديا من شيكاغو أيضا وسوزان زياد يتيم المقيمة في ولاية أريزونا، وكلاهما ولدتا لعائلتين فلسطينيتين.

هذا وتعتبر “الملكة” الجديدة ميندي محمد أول عربية مسلمة تفوز بلقب الحسناء الأجمل بين العرب الأمريكيين.

الجدير بالذكر أن ميندي محمد ليست أول مسلمة تضع على رأسها تاج الجمال في أمريكا، إذ سبق لريما فقيه، وهي من أصل لبناني، أن تُوجت في مسابقة الجمال الأمريكي في عام 2010، لتكون بذلك أول عربية تفوز بهذا اللقب.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock