أمنيعالمي

توقيف لبناني بشبهة استهداف إسرائيل بقبرص

أوقفت الشرطة القبرصية شابا لبنانيا يشتبه بتخطيطه لعملية تستهدف مصالح إسرائيلية في الجزيرة، حسب ما أفادت وسائل إعلام قبرصية السبت.

وأكد المتحدث باسم الشرطة أندرياس أنغيليدس اعتقال أحد الرعايا الأجانب وعمره 24 عاما فيما يتعلق ‘بجرائم محددة خطيرة’ وأنه رهن الاحتجاز بناء على أمر المحكمة.

وأفاد موقع سيغما لايف الإخباري بأن الشرطة القبرصية تلقت إخبارا من أجهزة استخبارات أجنبية فأوقفت الشاب قبل أسبوع في الفندق الذي ينزل فيه، بعدما كان دخل إلى قبرص سائحا وهو يحمل جواز سفر سويديا.

ونقل التلفزيون الرسمي القبرصي أن عناصر من الاستخبارات الإسرائيلية قدموا معلومات حول المشتبه به إلى السلطات القبرصية.

ومثل المشتبه به الجمعة أمام المحكمة وهو موقوف على ذمة التحقيق لسبعة أيام، حسب التلفزيون الرسمي. وحسب سيغما لايف فإن الرجل وصل إلى الجزيرة للتخطيط لاعتداء على طائرة أو حافلة تقل سياحا إسرائيليين.

بينما قالت صحيفة فيليلفيثيروس القبرصية إن الشاب كان يحاول التعرف على المناطق التي يتردد عليها السياح الإسرائيليون والحافلات التي يستخدمونها.
وتسعى الشرطة لكشف المواقع التي كان المشتبه به ينوي استهدافها، وما إذا كان لديه شركاء في الجزيرة. ونقلت الإذاعة الرسمية القبرصية أن المشتبه به كان في مدينة ليماسول الساحلية ويلتقط صورا لمصالح إسرائيلية.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock